18 أبريل، 2024، والساعة الآن 10:27 مساءً بتوقيت نواكشوط
Google search engine

مبدأ، نواة: اختتام ورشة حول الحقوق الاجتماعية والاقتصادية

اختتمت في نواكشوط اعمال ورشة فكرية حول الحقوق الاجتماعية والاقتصادية، منظمة من طرف مركز مبدأ ومعهد نواة، وبمشاركة مهمة من الفاعلين والنشطاء والنقابات والحركات الحقوقية والسياسية إضافة الى المراكز البحثية والباحثين المستقلين.

الورشة التي دامت يومين قدمت فيها العديد من العروض الفكرية والمحاضرات، كما شهدت ورشة خاصة حول عرض المشاكل التي تواجه الفاعلين في مجال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وكذلك العمال انفسهم والمجتمع من خلالهم.

كما انه على هامش الورشة تم تشكيل شبكة خاصة بالفاعلين تعنى بمجال الحقوق الاجتماعية والاقتصادية، سيشارك فيها كل الحاضرين إضافة الى بعض المؤسسات الأخرى التي أبدت اهتمامها بالانضمام للشبكة الوليدة.

في اليوم الثاني قدم الأستاذ معلوم أوبك وهو مسؤول التكوين في نقابة تجمع أستاذة موريتانيا ورقة حول حماية حقوق الانسان في السياق الموريتاني من خلال نموذج العمال وبالخصوص في قطاع التعليم.

كما قدم الدكتور احمد جدو اعلي مداخلة حول المواد القانونية الخاصة بالعمل في موريتانيا وكفية التحسين منها والاستفادة منها من طرف النقابيين والفاعلين.

الورشة اختتمت بتوزيع إفادات المشاركة على المشاركين في الورشة، والذين ابدوا ارتياحهم لأهيمه النقاشات وضرورية استمرارها في المستقبل، كما اعتبروها فرصة للتداخل بين النقابات والمؤسسات البحثية من اجل تكثيف الجهود في المستقبل لدعم حقوق العمال في موريتانيا..

اقرأ أيضا على مبدأ
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة