مبدأ ، بلدية لكصر : اختتام مؤتمر الشباب وصناعة المستقبل

المواضيع الواردة في أقسام "قال الباحثون" و"قابل للنقاش" لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المركز وإنما تمثّل كتّابها فقط.
 

اختتمت في ساحة بلدية لكصر بنواكشوط فعاليات مؤتمر الشباب وصناعة المستقبل، الذي نظم بالتعاون بين بلدية لكصر والمركز الموريتاني للبحوث والدراسات الإنسانية(مبدأ).

المؤتمر الذي نظم تحت شعار شباب السلم والتنمية، شهد يومه الختامي قراءة التوصيات ومخرجات ايام النقاش، التي تضمنت توصيات من المحاضرين وتوصيات من الشباب المشارك.

إضافة إلى القاء عمدة بلدية لكصر لكلمة رسمية، وجه فيها الشكر للمشاركين والسلطات المحلية والإدارية التي شاركت في الحفل الختامي، وخلال الحفل تم توزيع افادات المشاركة على الشباب الذي شارك في المؤتمر على مدى يومين.

وقد شهد المؤتمر الذي نظم في فندق ازلاي مشاركة العشرات من منظمات المجتمع المدني في نواكشوط وغيره، إضافة إلى بعض الشباب المستقل الذي ساهم في إثراء النقاش وتعزيز الشراكة بين مختلف الفاعلين.

وقد ركزت توصيات المؤتمر على تعزيز مكانة الشباب في صناعة القرار والمشاركة الإدارية الفاعلة له وكذلك تفويضه بعض صلاحيات الإدارة المحلية وخاصة للجمعيات الشبابية.

وقد شهد الحفل الختامي للمؤتمر مشاركة العديد من ممثلي السلطات المحلية والإدارية في مختلف ولايات نواكشوط، إضافة إلى حضور عدد من سكان المقاطعة.
الحفل اقيم في الفضاء الجديد الذي جهز على نفقة البلدية ويعد متنفسا ثقافيا جديدا في البلدية وفضاء مميزا من حيث المكان القدرة على جذب الأسر والشباب في فضاء مفتوح وفي متناول الجميع.

تعليقات الفيسبوك