مركز مبدأ يناقش كتابا حول الهجرة إلى أمريكا

المواضيع الواردة في أقسام "قال الباحثون" و"قابل للنقاش" لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المركز وإنما تمثّل كتّابها فقط.
 

نظم المركز الموريتاني للبحوث والدراسات الانسانية -مبدأ، طاولة مستديرة حول موضوع الهجرة الى الولايات المتحدة الامركية و كيفية الاستفادة من الفرص الممكنة من خلال عملية الهجرة.

النقاش نظم على ضوء كتاب “الهجرة الى الولايات المتحدة الامريكية مقاربة منهجية من اجل نجاح مضمون” لمؤلفه الاستاذ الباحث السالك ولد المصطفى ولد السنهوري.

المؤلف قدم المراحل المختلفة لتأليف الكتاب كما شرح اهم الخطوات التي مر بها هذا المؤلف والخطة المنهجية التي اعتمد من اجل اخراجه، كما شرح الهدف من مثل هذا الكتاب، اضافة الى عرض بعض مؤلفاته الاخرى التي توزعت بين السياسة والترجمة وموضوع الهجرة.

الباحث ركز خلال الحلقة النقاشية على الفصل الثاني من الكتاب الذي يعرض رحلته الى الولايات المتحدة الامريكية و كيفية السبل التي ساهمت في تحقيقه النجاح المطلوب، و استطاع الاستفادة منها لجعل هجرته اكثر فاعلية، اضافة الى عرض المشاكل التي تعرض لها وذلك من اجل ان يستفيد منها الذين ينوون الهجرة.

في ماقدم عدد من الباحثين والمهتمين الذين شاركوا في النقاش مداخلاتهم واسئلتهم الموجة للباحث الذي رد عليها موضحا اهم الاشكالات و الاختيارات التي اثارت استشكالا لدى الحاضرين.

تعليقات الفيسبوك