28 مارس، 2024، والساعة الآن 3:14 مساءً بتوقيت نواكشوط
Google search engine

مركز مبدأ ينظم ندوة كبرى حول فكر الشيخ عبد الله بن بيه

في إطار متابعته للمشروع الفكري و التجديدي للشيخ العلامة عبد الله بن بيه نظم المركز الموريتاني للبحوث و الدراسات الإنسانية –مبدأ ندوة عليمة حول وثيقة مراكش لحقوق الاقليات في المجتمعات المسلمة قراءة في المحتوى و الدلالات .

الندوة التي احتضمها فندق موريسانتر شهدت مشاركة مجموعة من العلماء و الباحثين في المجال كما القت الضوء على عديد الجوانب الفكرية و الثقافية في مسيرة الشيخ عبد الله بن بيه .

وقد قد المحاضران الدكتور العلامة إسلم ولد سيد المصطف و الأستاذ العلامة الخليل النحوي قراءات مهمة في الوثيقة و الرؤى الفقهية و الفكرية حولها و حول فكر الشيخ ، كما اسهم رئيس الجلسة الشيخ العلامة بونا عمر لي في تأطير الندوة علميا من خلال بعض النقاط الاساسية التي قدم .

الدوة الرابعة في إطار مشروع الشيخ  بن بيه تم افتتاح  من قبل رئيس المركز الدكتور محمد سيد أحمد فال بوياتي الذي أكد على ضرورة هذا النوع من الاهتمام بالفكر و المفكرين قبل موتهم و اعطاء الفرصة للجميع من اجل ان يتم نقاش افكارهم بمشاركة مباشرة منهم و في فعالة .

يذكر أن المشروع الفكري و التجديدي لالشيخ بن بيه الذي يقوم عليه المركز الموريتاني للبحوث و الدراسات الانسانية مبدأ قد نظمت فيه الى الان أربع ندوات كبرى اضافة الى  ثلاث حلقات نقاشية فيما يتوقع ان يختم بندوة كبرى يشارك فيها علماء و مفكرون من خارج موريتانيا .

اقرأ أيضا على مبدأ
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة