مركز مبدأ ينظم ندوة كبرى حول فكر الشيخ عبد الله بن بيه

المواضيع الواردة في أقسام "قال الباحثون" و"قابل للنقاش" لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المركز وإنما تمثّل كتّابها فقط.
 

في إطار متابعته للمشروع الفكري و التجديدي للشيخ العلامة عبد الله بن بيه نظم المركز الموريتاني للبحوث و الدراسات الإنسانية –مبدأ ندوة عليمة حول وثيقة مراكش لحقوق الاقليات في المجتمعات المسلمة قراءة في المحتوى و الدلالات .

الندوة التي احتضمها فندق موريسانتر شهدت مشاركة مجموعة من العلماء و الباحثين في المجال كما القت الضوء على عديد الجوانب الفكرية و الثقافية في مسيرة الشيخ عبد الله بن بيه .

وقد قد المحاضران الدكتور العلامة إسلم ولد سيد المصطف و الأستاذ العلامة الخليل النحوي قراءات مهمة في الوثيقة و الرؤى الفقهية و الفكرية حولها و حول فكر الشيخ ، كما اسهم رئيس الجلسة الشيخ العلامة بونا عمر لي في تأطير الندوة علميا من خلال بعض النقاط الاساسية التي قدم .

الدوة الرابعة في إطار مشروع الشيخ  بن بيه تم افتتاح  من قبل رئيس المركز الدكتور محمد سيد أحمد فال بوياتي الذي أكد على ضرورة هذا النوع من الاهتمام بالفكر و المفكرين قبل موتهم و اعطاء الفرصة للجميع من اجل ان يتم نقاش افكارهم بمشاركة مباشرة منهم و في فعالة .

يذكر أن المشروع الفكري و التجديدي لالشيخ بن بيه الذي يقوم عليه المركز الموريتاني للبحوث و الدراسات الانسانية مبدأ قد نظمت فيه الى الان أربع ندوات كبرى اضافة الى  ثلاث حلقات نقاشية فيما يتوقع ان يختم بندوة كبرى يشارك فيها علماء و مفكرون من خارج موريتانيا .

تعليقات الفيسبوك